أهمية الصيانة

لا يمكن تجاهل أهمية برنامج الصيانة الفعال لأنه يلعب دورًا مهمًا في فعالية التصنيع الخالي من الهدر. كما هو الحال في تأمين الرعاية الصحية الشخصية ، يمكن اعتبار الصيانة الرعاية الصحية لآلات ومعدات التصنيع الخاصة بنا. يُطلب منه تقليل الفاعلية بشكل فعال وتشغيل عملية تصنيع مستمرة أو فعالة أو عملية أو خدمة. تكون تكلفة الصيانة المنتظمة منخفضة للغاية عند مقارنتها بتكلفة انهيار كبير في الوقت الذي لا يوجد فيه إنتاج.

الغرض من الصيانة:

الغرض الرئيسي من الصيانة الدورية هو التأكد من أن جميع المعدات المطلوبة للإنتاج تعمل بكفاءة 100٪ في جميع الأوقات. من خلال عمليات التفتيش اليومية القصيرة ، والتنظيف ، والتشحيم ، وإجراء تعديلات طفيفة ، يمكن اكتشاف المشكلات الصغيرة وتصحيحها قبل أن تصبح مشكلة كبيرة يمكن أن تغلق خط الإنتاج. إذا كان لا يمكن حل مشكلة صغيرة على الفور ، فيمكن تخطيطها في دلوك الأسبوعي للتوقف المجدول. سيتيح ذلك وقتًا لشراء قطع الغيار وقطع الغيار اللازمة لإجراء الصيانة. يتطلب برنامج الصيانة الجيد مشاركة ودعمًا على مستوى الشركة من قبل الجميع بدءًا من كبار المسؤولين التنفيذيين إلى موظفي طابق المتجر.

الأعطال:

يصعب أحيانًا قياس التكلفة الحقيقية لتقسيم الجهاز. عادة ما تكون تكلفة تعطل الماكينة أكثر من مجرد مواد الصيانة العادية والمواد لإجراء الإصلاح. التكلفة الفعلية للانهيار ما بين أربعة إلى خمسة عشر مرة من تكاليف الصيانة. عندما يتسبب الانهيار في توقف الإنتاج ، تكون التكاليف مرتفعة جدًا لأنه لا توجد منتجات تغادر أرضية المصنع. لطالما تم التعامل مع الصيانة على أنها وظيفة قذرة ومملة وغالبًا ما يتم تجاهلها. من المهم جدًا الحصول على أفضل إنتاجية من معدات الشركة ولكن لا يتم الاعتراف بها كجزء من العملية التي تنتج الإيرادات أو توفر التكلفة.

صيانة عامة:

التحدي المتمثل في الموثوقية هو التعامل مع البيانات من الماضي. تم تصميم الفشل وتحليله ، وإلى حد ما توقعه. لسوء الحظ ، لا يأخذ التنبؤ في الاعتبار المستخدمين أو القيود المتعلقة ببيئة العمل ، وغالبًا ما تكون النتائج غير مفيدة. تتم مراقبة حالة الماكينة على مستوى الماكينة ، آلة واحدة في كل مرة. إنه “نهج الفشل والإصلاح”. استكشاف الأخطاء وإصلاحها هو الغرض الأساسي.

صيانة مستقلة:

الغرض من الصيانة الذاتية هو تطوير المشغلين ليكونوا قادرين على رعاية وظائف الصيانة الصغيرة على المعدات التي يستخدمونها حتى يتمكن الأشخاص الماهرون في الصيانة من التركيز على أنشطة القيمة المضافة والإصلاحات الفنية.

التركيز على الخلاصة:

اليوم ، مع تركيز الصناعة على المحصلة النهائية ، فإن تكلفة التوقف عن العمل لها تأثير كبير على الربحية. إذا بدأت المعدات في التآكل ، فمن الممكن البدء في إنتاج أجزاء مرفوضة وعدم معرفتها لفترة طويلة. في نهاية المطاف ، لن يؤثر ارتداء الماكينة بشكل خطير على الإنتاجية فحسب ، بل يؤثر أيضًا على جودة المنتج. سترتفع شكاوى العملاء وبعد ذلك سوف تأخذ نصيبها من السوق بانخفاض.

اتبعت شركات عالمية بالفعل نهجًا لتغيير قواعد اللعبة ، حيث نفذت نموذجًا جديدًا لخدمات الأعمال لتغيير أنظمة الصيانة إلى حلول إدارة الأصول. فهي تقلل من وقت التعطل وتوفر القدرة على النظر إلى جودة المنتجات قبل شحنها من خلال مراقبة أداء المعدات عن كثب وارتداء الماكينة. يجب على المديرين الهندسيين الابتعاد عن إدارة RTF (التشغيل حتى الفشل) والانتقال إلى صيانة “التنبؤ والوقاية”. هذا يمكن أن يوفر للشركات الكثير من المال