الحفاظ على مكيف الهواء الخاص بك

تتطلب فلاتر وملفات وزعانف مكيف الهواء صيانة منتظمة حتى تعمل الوحدة بكفاءة وفعالية طوال سنوات الخدمة. يضمن إهمال الصيانة اللازمة انخفاضًا ثابتًا في أداء تكييف الهواء بينما يزداد استخدام الطاقة بشكل مطرد. اطلع على مخطط توفير الطاقة 101 الخاص بنا: التبريد المنزلي لمزيد من الطرق للمساعدة في تحسين راحتك وكفاءة مكيف الهواء الخاص بك.

مرشحات مكيف الهواء

إن أهم مهمة صيانة ستضمن كفاءة مكيف الهواء الخاص بك هي استبدال المرشحات أو تنظيفها بشكل روتيني. تعمل الفلاتر المسدودة والقذرة على منع تدفق الهواء الطبيعي وتقليل كفاءة النظام بشكل كبير. مع إعاقة تدفق الهواء الطبيعي ، قد يحمل الهواء الذي يتجاوز الفلتر الأوساخ مباشرة في ملف المبخر ويضعف قدرة امتصاص الحرارة للملف. يمكن أن يؤدي استبدال مرشح قذر مسدود بفلتر نظيف إلى تقليل استهلاك الطاقة لمكيف الهواء بنسبة 5٪ إلى 15٪.

بالنسبة لمكيفات الهواء المركزية ، توجد الفلاتر بشكل عام في مكان ما بطول قناة العودة. توجد مواقع المرشح الشائعة في الجدران والأسقف والأفران أو في مكيف الهواء نفسه. تحتوي مكيفات هواء الغرفة على فلتر مثبت في الشبكة المواجهة للغرفة.

بعض أنواع المرشحات قابلة لإعادة الاستخدام ؛ يجب استبدال الآخرين. وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الأنواع والكفاءات. قم بتنظيف أو استبدال مرشح أو فلاتر نظام تكييف الهواء الخاص بك كل شهر أو شهرين خلال موسم التبريد. قد تحتاج الفلاتر إلى مزيد من الاهتمام إذا كان مكيف الهواء قيد الاستخدام المستمر ، أو إذا تعرض لظروف متربة ، أو كان لديك حيوانات أليفة تحمل الفراء في المنزل.

لفائف مكيفات الهواء

يعمل ملف المبخر ولفائف المكثف على جمع الأوساخ على مدار شهور وسنوات الخدمة. يمنع المرشح النظيف ملف المبخر من الاتساخ بسرعة. ومع ذلك ، مع الوقت ، سيظل ملف المبخر يجمع الأوساخ. هذا الأوساخ يقلل من تدفق الهواء ويعزل الملف ، ويقلل من قدرته على امتصاص الحرارة. لتجنب هذه المشكلة ، افحص ملف المبخر كل عام ونظفه حسب الضرورة.

يمكن أن تصبح ملفات المكثف الخارجية متسخة جدًا إذا كانت البيئة الخارجية متربة أو إذا كانت هناك أوراق شجر قريبة. يمكنك بسهولة رؤية ملف المكثف وملاحظة ما إذا كانت الأوساخ تتجمع على زعانفها.

يجب عليك تقليل الأوساخ والحطام بالقرب من وحدة المكثف. فتحات المجفف والأوراق المتساقطة وجزارة العشب كلها مصادر محتملة للأوساخ والحطام. تنظيف المنطقة المحيطة بالملف ، وإزالة أي حطام ، وتقليم أوراق الشجر مرة أخرى على الأقل 2 قدم (0.6 متر) يسمح بتدفق الهواء الكافي حول المكثف.

لفائف زعانف

زعانف الألمنيوم على لفائف المبخر والمكثف تنثني بسهولة ويمكن أن تمنع تدفق الهواء عبر الملف. يبيع بائعو أجهزة التكييف بالجملة أداة تسمى “مشط الزعانف” والتي ستقوم بتمشيط هذه الزعانف إلى حالتها الأصلية تقريبًا.

مصارف التكثيف


أحيانًا تمر سلكًا صلبًا من خلال قنوات تصريف الوحدة. تمنع قنوات الصرف المسدودة الوحدة من تقليل الرطوبة ، وقد تؤدي الرطوبة الزائدة الناتجة إلى تغيير لون الجدران أو السجاد.

أختام النافذة لمكيفات الغرفة

في بداية كل موسم تبريد ، افحص الختم بين مكيف الهواء وإطار النافذة للتأكد من ملامسته للحالة المعدنية للوحدة. يمكن للرطوبة أن تتلف هذا الختم ، مما يسمح للهواء البارد بالهروب من منزلك.

التحضير لفصل الشتاء

في فصل الشتاء ، قم بتغطية مكيف الهواء في غرفتك أو قم بإزالته وتخزينه. ستغطي حماية الوحدة الخارجية من مكيف الهواء المركزي الوحدة من طقس الشتاء والحطام.

توظيف محترف

عندما يحتاج مكيف الهواء الخاص بك إلى أكثر من الصيانة الدورية ، قم بتعيين فني خدمة محترف. سيجد فني مدرب جيدًا ويصلح مشاكل في نظام تكييف الهواء.

يجب على الفني:

  • تحقق من كمية المبردات الصحيحة
  • اختبار تسربات المبردات باستخدام كاشف التسرب
  • التقط أي غاز مبرد يجب إخلاؤه من النظام ، بدلاً من إطلاقه بشكل غير قانوني في الجو
  • تحقق من وجود تسرب في مجرى الهواء وأغلقه في الأنظمة المركزية
  • قياس تدفق الهواء من خلال لفائف المبخر
  • تحقق من تسلسل التحكم الكهربائي الصحيح وتأكد من أن نظام التدفئة ونظام التبريد لا يعمل في وقت واحد
  • افحص المحطات الكهربائية ونظف وشد الوصلات وقم بتطبيق طلاء غير موصل إذا لزم الأمر
  • المحركات الزيتية وأحزمة الفحص للتحقق من إحكام التآكل والتآكل
  • تحقق من دقة الترموستات.