5 طرق للحفاظ على فرنك وموقدك ونطاقك يعملان بشكل جيد

يمكن القول أن عناصر التسخين في مطبخك هي أهم قطعة في منطقة الطهي الخاصة بك. سخيفة كما يبدو ، بدونها سيكون مطبخك حقاً مجرد غرفة كونترتوب تحيط بالثلاجة.

الحرارة الشديدة والاستخدام الكثيف يلبسان بالفعل عناصر التسخين ، لذا فإن معرفة كيفية تجنب الاستخدام الصعب أو التحقق من الضرر المحتمل هو مفتاح توفير المال.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على سير مطبخك بسلاسة ، وتجنب الحاجة إلى مصلح.
سيساعدك إبقاء فرنك نظيفًا على العمل بكفاءة أكبر. سوف يدوم الفرن النظيف لفترة أطول ، ويسخن الطعام بشكل متساوٍ كثيرًا ، مما يترك لك دولارات في جيبك وطعامًا لذيذًا. إذا كنت تخطط لتشغيل دورة تنظيف ذاتي ، فتأكد من القيام بذلك قبل أسابيع قليلة من حدث الطهي الكبير ، حيث أن درجات الحرارة المرتفعة (أعلى من 1000 درجة مئوية) ستختبر متانة المكونات الكهربائية ، مما يحولك إلى مشكلة محتملة .
تمامًا مثل السيارة ، كلما قمت بتشغيل عناصر التسخين وإيقاف تشغيلها مرة أخرى ، كلما تعرضت للتآكل والتلف. إذا كنت تتوقع أنك تقوم بالكثير من الخبز ، فحاول أن تفعل ذلك مسبقًا في وقت واحد أو بكميات كبيرة. استخدام الفرن أو الموقد أو النطاق مرة واحدة لمدة 4 ساعات أقل ضررًا من استخدامه لمدة ساعة واحدة 4 مرات.
ألق نظرة على باب الفرن المغلق. إذا رأيت أي فجوات بين الفرن الرئيسي وختم الباب ، فقد يكون هناك استراحة. في حالة وجود كسر مانع للتسرب ، سيفقد الفرن الحرارة باستمرار ، مما يجعله يعمل بشكل أقل كفاءة وطهي الطعام بشكل غير متساو. سينتهي بك الأمر بإنفاق قدر كبير من المال المكتسب بشق الأنفس ، وقضاء بعض الوقت في تناول طعام أقل من الوجبات المثالية.
إذا ظهرت أي رطوبة على السطح الخارجي لباب الفرن ، فهذا يعني عادةً وجود حشية باب معيبة. ستكون درجات حرارة الطهي أقل بكثير من الدقة ، ولن يتم طهي طعامك بشكل صحيح أبدًا. يمكن أن يؤدي الاستخدام المستمر إلى ضرر شديد ، لذلك ينصح بإصلاحه في أقرب وقت ممكن.
أسهل طريقة لاختبار ما إذا كان عنصر التسخين الخاص بك دقيقًا لقياس درجة الحرارة أم لا هو اختيار مزيج الطهي الأساسي ومتابعته بأكبر قدر ممكن. شيء أكثر بساطة من أي شيء قمت بطهيه مؤخرًا. إذا خرجت الكعكة من العجين ، أو كانت مفرطة في الطهي ، فمن المحتمل أن يكون مقياس درجة الحرارة معيبًا. إنه حل سهل وسيحسن بشكل كبير طعم طعامك. وفي حالة دقة مقياس درجة الحرارة ، يمكنك الاحتفال بالكعكة التي خبزتها للتو!

كيفية تنظيف فرنك المتسخ
دعنا ننجز المهمة في 8 خطوات سهلة …

  1. تأكد من برودة الفرن وإزالة الأوساخ الزائدة
    مجموعة الفرن القذرة
    هذا يبدو مهمة كبيرة …
    ابدأ بإخراج جميع رفوف الفرن لإخراجها من الطريق. باستخدام منشفة ورقية أو قطعة قماش قديمة ، قم بإزالة كل تلك القطع الصغيرة المزعجة من الطعام المحترق من قاعدة الفرن ، وامسح القطع مباشرة في مقلاة أو سلة إن أمكن. كلما قمت بإزالته الآن ، كلما قل التخلص منه لاحقًا.
  1. اخلط صودا الخبز مع الماء
    حان الوقت الآن لقليل من السحر!

في وعاء ، اخلطي 1/2 كوب من صودا الخبز مع الماء لتشكيل معجون. افرد المعجون على قاع الفرن (تجنب عناصر التسخين). أنصح بارتداء بعض القفازات المطاطية واستخدام أصابعك للتأكد من أن المزيج ينتقل إلى كل مكان ، بما في ذلك الأوساخ العنيدة المليئة بالصلب!

  1. مسحوق الغسيل مقابل رفوف الفرن
    صينية فرن متسخة
    ليس من الضروري أن تأخذ الأعمار …
    وفي الوقت نفسه ، حان الوقت للتفكير في تلك الرفوف!

هذه نصيحة سرية خاصة جدًا ستعمل حقًا. اسكب بعض مسحوق الغسيل في حمام به ماء ساخن جدًا وضع رفوف الفرن عليه طوال الليل. لقد سمعنا أن صفائح النشافة تقوم بالخدعة أيضًا. سيكون من السهل إزالة كل الأوساخ بعد فرك قليل في الصباح. سحر!

جرب وضعها في غسالة الصحون إذا لم تكن متسخة جدًا وتحتاج إلى حمامك.

  1. اتركه للراحة
    دع صودا الخبز ومزيج الماء يقومون بالعمل طوال الليل بينما تستريح وتحلم بجمال وتنظيف فرنك.
  2. تنظيف نافذة الفرن الخاص بك
    تنظيف نافذة الفرن القذرة
    دعها تعمل إنها سحرية.
    استخدم نفس صودا الخبز وخليط الماء الذي استخدمته في داخل الفرن وضع المعجون على الجزء الداخلي من نافذة الفرن. اتركها لمدة نصف ساعة ثم امسح النافذة نظيفة باستخدام قطعة قماش.

تعتبر Pink Stuff و Elbow Grease بعض المنتجات الأخرى المفضلة لدى المعجبين للقيام بهذه المهمة بسهولة.

  1. فرز الموقد
    أثناء وجودك فيه ، يمكنك أيضًا إعطاء الموقد السريع مرة أخرى.

امزج المكونات التالية معًا:

1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز
1 ملعقة كبيرة ماء
افركي الجزء العلوي من الموقد بالمعجون ثم امسحيه بسهولة!

  1. في صباح اليوم التالي
    تنظيف الفرن بالبيكارب
    حان وقت التنظيف!
    حان الوقت! توجه إلى الفرن بقطعة قماش مبللة امسح المعجون المجفف. أمسك بملعقة مطاطية إذا كنت بحاجة إلى يد إضافية لإزالة المعجون.
  2. استخدم الخل وقطعة قماش مبللة
    أخيرًا ، اسكب بعض الخل في زجاجة رذاذ ورش المناطق التي لا تزال تحتوي على صودا الخبز. أمسك قطعة القماش المبللة مرة أخرى وامسح القطع الزائدة بعيدًا. بعد التنظيف السريع لرفوف الفرن ، ضعها مرة أخرى في الفرن.