9 نصائح لصيانة الثلاجة للمساعدة في تجنب استدعاء محترف

الثلاجات هي واحدة من أكثر الأجهزة المستخدمة في المنزل. من خلال نصائح صيانة الثلاجة ، سوف نعلمك كيفية الحفاظ على الثلاجة في حالة رائعة.
مطبخ مع ثلاجة من الفولاذ المقاوم للصدأ ببابين

إذا كان روتين صيانة الثلاجة الخاص بك يتضمن ببساطة إعادة تخزينه بالطعام والمشروبات من وقت لآخر ، فقد ترغب في إعادة النظر في نهجك. تعد الثلاجة واحدة من الأجهزة المنزلية القليلة التي تعمل باستمرار ، لذا فإن الاحتفاظ بها في شكل قمة أمر مهم بشكل خاص. إن قضاء بضع دقائق على أساس منتظم لإجراء بعض مهام الصيانة البسيطة سيساعد وحدتك على العمل بكفاءة أكبر ، مما يساعد على توفير تكاليف الطاقة وفواتير إصلاح الثلاجة باهظة الثمن. يمكن أن تساعد الصيانة الصحيحة أيضًا على تقليل التآكل والتلف للجهاز وتساعدك على تجنب مشاكل الثلاجة ، مما قد يزيد من عمره الافتراضي. فيما يلي بعض خطوات صيانة الثلاجة لوضعها موضع التنفيذ في منزلك:

  1. تنظيف الملفات
    على الرغم من أنك قد لا تتمكن من رؤية الملفات ، إلا أن إبقائها خالية من الغبار والحطام وشعر الحيوانات الأليفة يساعد الثلاجة حقًا على العمل بسلاسة وكفاءة أكبر. توجد الملفات عادة في أسفل الوحدة أو في الخلف. قد تضطر إلى إزالة الشواية للوصول إليها ، ولكن عادةً ما يتضمن ذلك فقط قطع لوحة أو إزالة بعض البراغي البسيطة. إذا كانت ملفات وحدتك في الخلف ، فقد تضطر إلى لف أو تحريك الوحدة بعيدًا عن الحائط ، مما يمنحك أيضًا فرصة لتنظيف الأرضية أسفل الثلاجة. يمكنك شراء أداة تنظيف لفائف خاصة بهذه المهمة ، ولكن مرفق المكنسة الكهربائية أو الفرشاة القوية يمكن أن تؤدي المهمة. فقط قم بتشغيل الفراغ أو الفرشاة فوق وتحت الملفات ، وإزالة الغبار أثناء التنقل. قم بتنظيف مروحة المكثف أيضًا. يجب تنظيف الملفات بهذه الطريقة مرة أو مرتين في السنة ، وغالبًا إذا كان لديك حيوانات أليفة تسلط.
  1. الحفاظ على درجة الحرارة
    تحقق من درجة الحرارة بشكل متكرر في أقسام الثلاجة والمجمد بوحدتك. هذا مهم لسلامة الغذاء وكذلك لمساعدة الثلاجة على العمل بكفاءة. يجب أن تكون حجرة الثلاجة حوالي 37 إلى 40 درجة فهرنهايت ويجب أن يكون قسم الفريزر عند درجة صفر فهرنهايت. إذا كان لديك طراز أقدم أو إذا كنت تشك في أن الثلاجة أو المجمد لا يبرد بشكل صحيح ، فيمكنك شراء مقياس حرارة بثلاجة رخيصة الثمن في معظم متاجر الأجهزة وتحسين المنزل.
  1. تحقق من الحشية
    إذا كانت الحلقة المطاطية غير محكمة الغلق ، فيمكن أن يهرب الهواء البارد ، مما يجعل الوحدة تعمل بشكل أقوى وتستخدم المزيد من الطاقة للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة. افحص الحشية بشكل متكرر بحثًا عن علامات البلى. إذا تم تصدعها أو تدهورها ، يجب استبدالها لتجنب مشاكل الثلاجة. كجزء من روتين صيانة الثلاجة ، تأكد من تنظيف الحشية بانتظام بالماء الدافئ والصابون للمساعدة في منع الفتات والانسكابات من إلحاق الضرر بالختم.
  1. تغيير الفلاتر
    كثير من الناس لا يدركون أن صانعات ثلاجات المياه وموزعات المياه عادة ما تحتوي على مرشحات تحتاج إلى التغيير. تحقق من تعليمات الشركة المصنعة للحصول على توصيات محددة ومعلومات الاستبدال لطرازك. سيساعد الحفاظ على تغيير الفلاتر في الحفاظ على نظافة صانع الثلج وموزع المياه وسيساعد هذه المكونات على العمل بكفاءة. من الطرق الجيدة لتذكر تغيير فلاتر الثلاجة هي القيام بذلك عند تغيير الفلاتر الأخرى حول منزلك.
  1. أغلق الباب
    كما اتضح ، كانت والدتك على حق – إبقاء باب الثلاجة مغلقًا هو أحد أفضل الطرق لضمان صيانة الثلاجة المناسبة. وذلك لأن الثلاجة يجب أن تعمل بجد للحفاظ على درجات الحرارة الصحيحة عند فتح الباب بشكل متكرر. فكر في العناصر التي تحتاجها من الثلاجة قبل أن تفتح الباب واستردها جميعًا مرة واحدة. تأكد من إغلاق الباب بإحكام عندما تمر.
  1. البقاء على مستوى
    إذا كانت الثلاجة غير مستوية ، فقد لا تغلق الأبواب تمامًا أو تغلق بشكل صحيح ، وقد يضطر المحرك إلى الضغط دون داعٍ. استخدم أداة المستوى على الرفوف للتحقق من وضع الثلاجة. اضبط أرجل الثلاجة إذا لزم الأمر للحفاظ على الوحدة حتى على جميع الجوانب.
  1. تغطية الغذاء
    قم بتخزين الطعام بشكل صحيح في حاويات مع قمم مناسبة لإحكام ، أو مغطاة بإحكام بورق أو غلاف بلاستيكي. سيساعد ذلك على تقليل الرطوبة في الوحدة.
  1. املأه
    على الرغم من أنك لا تريد اكتظاظ الثلاجة أو المجمد ، فإن الاحتفاظ بالمحتويات ممتلئة سيساعد الوحدة في الواقع على التبريد بشكل أفضل ويعمل بكفاءة أكبر. عند ملء الثلاجة والمجمد ، احرص على عدم سد أي فتحات أو أدوات تحكم.